ارتفاع نسبة استخدام المتعاملين للقنوات الذكية بنسبة 77% خلال الأسبوع الأول للعمل عن بعد.

صرح سعادة الأمين العام لصندوق الزكاة عبد الله بن عقيدة المهيري أن نسبة الخدمات المقدمة عبر قنوات الصندوق الرقمية خلال أول أسبوع عمل عن بُعد للفترة من 25 مارس وحتى 31 مارس بلغت 1،569 خدمة، منها 77% عبر التطبيقات الذكية و 23% عبر القنوات الإلكترونية، وإجمالي المعاملات التي قدمت خلال مركز الاتصال كانت 5،957 معاملة منها 63% عبر القنوات الرقمية (نظام الرد التفاعلي والدردشة) و 37% منها عبر القنوات التقليدية (الهاتف والبريد الالكتروني). وبهذا الصدد وضح سعادة الأمين العام، أن الصندوق سخر جميع الإمكانيات المتاحة في تقديم خدمات متميزة وكفؤة تتيح الاستفادة من خدماته المقدمة عبر القنوات الذكية والإلكترونية بكل الطرق الميسرة، والتي يقدمها الصندوق على مدار 24 ساعة، عبر مجموعة من البرامج العملية التي تساعد المتعاملين في الاستفادة من الخدمات، وتشمل خدمة دفع الزكاة، وخدمة الفتاوى وحساب الزكاة، وباقة "حاسبة الزكاة" التي تتضمن مجموعة من البرامج التي تسهل على المتعاملين حساب زكاة أموالهم المتنوعة، منها: زكاة الذهب والفضة، والأنعام، والزروع، والمهن الحرة، والمستغلات. بالإضافة إلى البرنامج المتميز والفريد من نوعه على مستوى العالم: (برنامج الإمارات العالمي لحساب زكاة الشركات – الجيل الرابع). كما يستفيدون من الموقع للتعرف على مشاريع الصرف التي تعود بالخير على الفئات المحتاجة. ومن هنا أضاف سعادة أمين عام صندوق الزكاة أن ما يقدمه الصندوق من اهتمام وتركيز على خدمات المتعاملين ما هو إلا ترجمة واضحة لرؤية الدولة وتوجيهات القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأخيهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.