2 مليون زيارة للموقع الالكتروني خلال النصف الأول لعام 2022

بلغت عدد زيارات الموقع الإلكتروني لصندوق الزكاة خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 2 مليون و926 ألف و223 زيارة، وذلك بحسب تصريح الدكتور عبد الرحمن سلمان الحمادي، مدير إدارة موارد الزكاة والاعلام، مضيفًا بأنه من ضمن العدد المرصود بلغ عدد الزوار الجدد للموقع الالكتروني 565,654 زائرًا. وكانت الزيارات تتوزع على صفحات وأقسام الموقع، حيث إن خدمة حجز المواعيد لطلب الزكاة من الصفحات التي كان لها الإقبال الأكثر من الزوار؛ إذ بلغ عدد الزيارات لها 568,157 زائرًا، تليها خدمتي حساب زكاة المال وزكاة الذهب بمجموع زيارات بلغت 306,811 زائرًا، وتأتي في المرتبة الثالثة صفحة زكاة الفطر بعدد 142,496 زائرًا. وأوضح الدكتور عبد الرحمن، أن القائمين على صندوق الزكاة يدركون تمامًا أهمية التحول الرقمي في تقديم الخدمات، والذي دعت إليه قيادتنا الرشيدة والتي من شأنها أن تحقق أعلى مستويات الجودة والتوفر وسهولة الاستخدام، سعيًا نحو تحقيق أعلى درجات الرضا والسعادة. وأضاف أن عدد زوار الموقع الإلكتروني - الذي وصل إليه الصندوق اليوم - هو انعكاس لنجاح خدماته الإلكترونية التي قدمها طوال الأعوام الماضية والتي ساهمت في زيادة أعداد المزكين وبالتالي زيادة موارد الزكاة التي تشهد إقبالاً متزايداً من المتعاملين كل عام بفضل الله عز وجل. ولفت الحمادي إلى أن زيارات الموقع لم تقتصر على الاطلاع عليه فحسب بل تضمنت دفع أموال الزكاة من خلال خدمة «دفع الزكاة» باستخدام البطاقات الائتمانية والاستفسار عن كيفية احتسابها من خلال خدمة «احسب زكاتي» بجانب الفتاوى الإلكترونية من خلال خدمة «الفتاوى» إضافة إلى التعرف على مشروعات الصندوق ومصارف الزكاة. وذكر أن الموقع الإلكتروني للصندوق يقدم خدماته بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والإسبانية لمراعاة جموع زائري الموقع بمختلف جنسياتهم، وأضاف بأن الدول الأكثر زيارة للموقع الالكتروني خلال النصف الأول لعام 2022 هي دولة الإمارات العربية المتحدة وتليها المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر والجزائر، مشيرا إلى أن الموقع يحظى بثقة المزكين من داخل الدولة وخارجها.