طلب زكاة (جديد/تجديد / عاجل/ اسر متعففة)

وصف الخدمة

إذا كنت مستوفيًا لشروط استحقاق الزكاة؛ فإن موظفينا في خدمات مستحقي الزكاة على استعداد دومًا لقبول طلبات صرف الزكاة. وتتنوع خدمة صرف الزكاة بين خدمة صرف مساعدات مالية مقطوعة أو دائمة لمستحقيها وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها.-

متعاملنا العزيز للحصول على خدمة طلب الزكاة نرجو منك أولا طلب موعد مسبق من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق أو موقع الهاتف المحمول او التطبيق الذكي، كما ننصحكم متعاملينا الفضلاء بضرورة الاطلاع على أجندة إدارة شئون مستحقي الزكاة والتي تنشر بداية كل عام من خلال الموقع الإلكتروني ومركز تقديم الخدمة وتحدث دوريا خلال نفس السنة كلما دعت الحاجة لذلك قبل البدء في إجراءات حجز الموعد. من خلال هذه الخدمة.-

الشروط الخاصة-

  1. يشترط الهوية الرقمية للتسجيل في خدمة طلب الزكاة عن طريق الموقع الإلكتروني.(UAE Pass)
  2. أن يكون مقدم الطلب مسلم من مواطني دولة الإمارات أو المقيمين بها بصفة قانونية.
  3. توفر كافة المستندات المطلوبة (صالحة حسب الفترة المحددة من الجهة المعنية).
  4. أن يكون باب التقديم مفتوحا.
  5. مضي عام على تاريخ استلام آخر مساعدة.
  6. يحق للمتعامل الذي تتنطبق عليه الشروط بتقديم طلب واحد خلال السنة.
  7. المدة الزمنية للاستكمال الطلب من قبل المتعامل 7 ايام .
  8. عدم قيام المتعامل إكمال الطلب خلال المدة الزمنية المحددة 7 أيام يتم إنهاء صلاحية الطلب بشكل تلقائي.
  9. يتم رفض طلب المتعامل في حال التقديم في فئة غير فئته (مشروع).
  10. في حال تكرار رفض أو إنتهاء صلاحية طلب المتعامل 3 مرات خلال السنة يتم وضع قيود (حظر على تقديم طلب خلال السنة).

ملحوظة :-

  1. تقديم الطلب لا يعني استحقاق المتعامل للمساعدة (الزكاة ) ، ويخضع الطلب للدراسه من قبل المختصين في الصندوق.
  2. تقديم الطلب من المتعامل يعتبر موافقة مسبقة على إجراءات الدراسة والبحث الاجتماعي من الصندوق والحصول على كافة المعلومات المتعلقة عن مقدم الطلب من الجهات المختصة في الدولة.
  3. يشترط أن تكون نتيجة دراسة البحث الاجتماعي للطلب مطابقة شروط استحقاق للزكاة وفقاً للائحة مستحقي الزكاة.
  4. يشترط تطابق الطلب المقدم من المتعامل ضمن الفئة ( المشروع ) المقدم عليه.
  5. يشترط تقديم البيانات الصحيحة والإفصاح عن المعلومات المطلوبة لدراسة الحالة.
  6. يشترط في حال تغير استحقاق المتعامل للزكاة إبلاغ صندوق الزكاة بها من خلال القنوات الرسمية.
  7. قيام المتعامل بتقديم طلب بالفئة غير فئته يترتب عليه حرمان متعامل آخر من التقديم طلب (الزكاة).
  8. لا يوجد أي استثناء لاي متعامل انتهت صلاحية الطلب المقدم من قبله نتيجة لعدم اتخاذ اي إجراء على الطلب خلال الفترة الزمنية المحددة.

نوع الخدمة دليل الاستخدام فيديو تعليمي التقارير الإحصائية ابدأ الخدمة
طلب زكاة (جديد/تجديد / عاجل/ اسر متعففة)

صرف الزكاة

مجانية

5 دقائق

طلب زكاة جديد/ تجديد / اسر متعففة: (5 دقائق/7 أيام بعد استكمال المستندات) طلب زكاة عاجل: (5 دقيقة/ يومان)

يتم استقبال طلبات حجز المواعيد عبر القنوات الالكترونية والذكية فقط ووفقا للمواعيد المحددة مسبقا في الاجندة الخاصة بمستحقين الزكاة لكل مشروع على حدا ويتم منح 50 موعد يوميا.

يتم استقبال طلبات حجز المواعيد عبر القنوات الالكترونية والذكية فقط

  • مركز الاتصال المحاثات المباشرة : من الاثنين وحتى الخميس من 07:30 صباحاً وحتى 03:30 ظهراً، يوم الجمعة: من الساعة 07:30 صباحا إلى 12:00 ظهرا الرد الآلي التفاعلي من 07:30 صباحا وحتى 03:30 ظهرا اضافة إلى ايام الاجازات الرسمية.
  • الدردشة من خلال المنصة الرقمية من الاثنين وحتى الخميس من 07:30 صباحاً وحتى 03:30 ظهراً ، يوم الجمعة: من الساعة 07:30 صباحا إلى 12:00 ظهرا الرد الآلي من خلال الذكاء الاصطناعي من 07:30 صباحا وحتى 03:30 ظهرا اضافة إلى ايام الاجازات الرسمية.
  • خدمة اتصل بنا 24/7
  • بوابة تواصل 24/7
  • قناة الصندوق الرسمية على قناة الواتس آب: رابط منصة زاكي
  • 8008222

    اللغة العربية - اللغة الإنجليزية

    هم متعاملو صندوق الزكاة من فئة المستحقين من المواطنين والمقيمين ، الذين يطلبون الدعم والمساعدة بغرض تحسين مستواهم المعيشي وهم المستحقون من :

    • كبار المواطنون المقيمون واصحاب الهمم.
    • أصحاب الدخل الضعيف والعاطلون عن العمل ، المرضى.
    • الارامل ، اسر الايتام ، المطلقات والمواطنات زوجة اجنبي.
    • اسر السجناء، الغارمون والمنكوبين.
    • طلبة العلم فئة التعليم العام والجامعيين

    يستوجب التسجيل في الهوية الرقمية للدخول واستخدام خدمة طلب الزكاة، رابط صفحة تسجيل الدخول

    الموقع الالكتروني - الموقع الالكتروني على الهاتف المحمول - التطبيق الذكي

    يوفر صندوق الزكاة لمتعامليه معاملة خاصة في مراكز سعادة مستحقي الزكاة، وفق الآتي:

    1. كبار السن و أصحاب الهمم: يتم إعطاؤهم أولوية في تقديم الخدمة.
    2. المرضى: تسليم الأدوية  في أماكنهم ودفع المبالغ للجهات المستفيدة بشكل مباشر.
    3. طلاب المدارس والجامعات: إمكانية دفع المبلغ بشكل مباشر للمدرسة أو المنطقة التعليمية أو الجامعة.
    قيم الخدمة
    مستخدمين (47 )

    • الاطلاع على المعلومات واجندة المشاريع
    • حجز موعد
    • تجهيز المستندات
    • تقديم طلب الزكاة
    • دراسة الطلب
    • العرض على اللجنة
    • الاعتماد
    • تسليم المساعدات
      خطوات الحصول على الخدمة (طلب زكاة عاجل): الحصول على المعلومات
    • تقديم الطلب
    • دراسة الطلب
    • الاعتماد
    • تسليم المساعدات
      خطوات الحصول على الخدمة (تزكية أسر متعففة) :
    • الحصول على المعلومات
    • استلام التزكية
    • دراسة الطلب
    • الاعتماد
    • تسليم المساعدات
      خطوات الحصول على الخدمة (متابعة طلب زكاة، طلب شهادة لمن يهمه الأمر وطلب استرحام):
    • الحصول على المعلومات
    • تقديم الطلب
    • استلام المعلومات